أنت هنا: الرئيسية » صحتك تهمنا » فوائد التفاح والكمثرى والحمضيات والجزر

فوائد التفاح والكمثرى والحمضيات والجزر

فوائد التفاح والكمثرى , فوائد التفاح , فوائد التفاح للرئه , فوائد التفاح مع لكمثرى , فوائد الكمثرى والتفاح

فوائد التفاح والكمثرى والحمضيات والجزر

هناك علاقة وثيقة بين الغذاء والإصابة بالسرطان وهو أيضا وسيلة للشفاء منه إذا تم اختيار الغذاء الصحى المناسب.

يقول الدكتور عمرو مطر رئيس الجمعية المصرية للتغذية الطبية والمحاضر بالجمعية الأوروبية للتغذية والتمثيل الغذائى 40% بنسبة أن معظم السرطانات سببها الغذاء والخمول والسمنة.

كما يوجد 12مليون مصاب جديد بالسرطان سنويا فى العالم، وأن التدخين مسئول عن 30%من وفيات مرضى السرطان، وأن30%من أنواع السرطان يمكن الوقاية منها.

أيضا التدخين –الخمول – الكحول – عدم أكل الفواكه والخضراوات تزيد نسبة الوفيات أربعة أضعاف النسب الطبيعية فى الرجال والسيدات أنت أصغر 14 سنة من عمرك الحقيقى وإصابتك بأمراض القلب والسرطان أقل من النصف إذا قمت بممارسة الرياضة مع عدم التدخين والامتناع عن شرب الكحول وأكثرت من أكل الفواكه والخضراوات وضبطت وزنك.

ويشير إلى أن معظم الأسباب الرئيسية للإصابة بالسرطان هى أسباب من البيئة المحيطة بنا، ويمكن تغييرها بينما تمثل الوراثة جزءا صغيرا جدا وعليه فالتغذية السليمة والبيئة الصحية المحيطة من أهم طرق الوقاية من السرطان.

وقد أثبتت الأبحاث الحديثة هذه الأهمية لدرجة أن التغذية الصحيحة أثناء الحمل تمنع إصابة الجنين بالسرطان فى حياته المستقبلية.

ويؤكد أن هناك علاقة مباشرة بين الأغذية والسرطان وهناك أغذية تقى من السرطان مثل الألياف الغذائية وخاصة من سرطان القولون والمستقيم.

كما أن الفواكه والخضراوات غير النشوية تمنع الإصابة بسرطان الفم والحلق والحنجرة والمرئ والمعدة.

التفاح والكمثرى والحمضيات والجزر والكرنب أقوى الأغذية الواقية من سرطان الرئة، وأثبتت الأبحاث أيضا أن اللبن والكالسيوم يحمى من الإصابة بسرطان القولون والسلينيوم يقى من سرطان البروستاتا.

بعض الأغذية الواقية من السرطان بجميع أنواعه:

الجزر- المشمش- البرقوق- الكنتالوب- البطاطا- السبانخ- الخص- البروكلى
لأنها مضادات للأكسدة ومحفزة لجهاز المناعة والقرنبيط- الكرنب- الفجل الشاى الأخضر الكركم فيتامين د، يقلل من جميع أنواع السرطان
الثوم زيت السمك الغنى باوميجا .3

وعلى النقيض أغذية الإكثار منها يسبب السرطان:

الملح الزائد سبب للإصابة بسرطان المعدة، والكحول تزيد نسبة الإصابة بسرطان الجهاز الهضمى والثدى.

اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة (المدخنة- المملحة- المحفوظة) سبب للإصابة بسرطان القولون، وتحتوى على النيتريت والنيترات، وليس من المؤكد أن اللحم نفسه هو المسبب للسرطان وإنما طريقة الطهى والحفظ والحرارة العالية كالشوى والقلى العميق.

زيادة الوزن والسمنة سبب للإصابة بسرطانات القولون، الثدى، البروستاتا، وسرطان الرحم، والمرىء، والبنكرياس والكلى، والأكل المحروق والمقلى فى زيت عميق، والمواد الحافظة والألوان الصناعية، والمشويات المحروقة لدرجة التفحم.

كيف تقى نفسك من الإصابة بالسرطان؟

- حافظ على وزنك من 21-23 مؤشر كتلة الجسم
- رياضة متوسطة 30 دقيقة 5 مرات فى الأسبوع.

- امتنع عن التدخين والكحوليات والأغذية عالية السعرات والمواد الكربوهيدراتية المكررة.

- الفواكه 5 مرات فى اليوم والخضراوات طبق كبير يوميا.
- أكثر من البقوليات والحبوب، قلل جدا من الأكلات السريعة.
- لا تزد كمية الملح اليومية عن نصف ملعقة صغيرة.
- قلل من أكل اللحوم الحمراء والمصنعة واستبدلها باللحوم البيضاء، كلما أمكن.
- امتنع عن أكل الأغذية المحفوظة والمضاف إليها مواد حافظة.
- كلما اقتربت من المواد الطبيعية، كما خلقها الله كلما ابتعدت عن الأمراض بصفة عامة والسرطان بصفة خاصة مع اتباع طرق الطبخ الصحيحة.

 


إلى الأعلى